الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

مشكلة الخطوط الافتراضية في ويندوز 10

منتديات داماس - أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية
مشكلة الخطوط الافتراضية في ويندوز 10
السلام عليكم
بعد ما عملت صيانة لويندوز 10 في جهازي اللابتوب
صغرت الخطوط وأصبحت بهذا الشكل

مشكلة الخطوط الافتراضية في ويندوز 10

فما الحل لاسترجاعها بشكلها الطبيعي
لا يستجيب الموقع عند محاولتي تحميل (الملفات المرفقة) لماذا ؟
السلاح عليكم أخواني الاعزاء

كم في الصور اوجهة مشكلة دائمة عند محاولتي تحميل اي ملفات من أي مشاركة في المنتدى و أقصد الملفات التي تكون تحت اسم (الملفات المرفقة)
لا يستجيب الموقع عند محاولتي تحميل (الملفات المرفقة):frown:
لماذا ؟
و هذة صور للتوضيح

https://u.damasgate.com/001/5/ezwum6h0tj09mzv8jxwc.png

https://u.damasgate.com/001/5/gtcf6elsxzyqsvtnw58t.png


أرجوا أفادتي بالحل أخواني وشكرا لجهودكم
الثوم المخلوط بالليمون يساعد في التخلص من كثير من الأمراض


الثوم المخلوط بالليمون يساعد في التخلص من كثير من الأمراض

الثوم المخلوط بالليمون يساعد في التخلص من كثير من الأمراض

الثوم المخلوط بالليمون يساعد في التخلص من كثير من الأمراض

يساعد خليط الثوم والليمون، على علاج العديد من الأمراض منها التخلص من جميع إلتهابات وانسداد الشرايين ويمنع تصلبها وارتفاع ضغط الدم، كما يخفض الكوليسترول والدهون ويساعد على حرق الدهون الضارة وفقدان الوزن ” يفتح الشهية لتسريع معدل الاستقلاب الأساسي وضمان حرق الدهون لذا يجب الانتباه إلى الحمية خلال هذه الفترة ” ويخفض معدل السكر في الدم ويضمن تجدد البنكرياس.

ويساعد الخليط على تفتيت حصوات الكلى والمرارة ويدر البول ويقضي على انتفاخ الجسم والأورام من جذورها، كما يقضي على ميكروب القرحة المعروف بالملوية البوابية ويعالج قرح المعدة والإثنا عشرية، بالإضافة إلى إنه يمنع جميع التهابات الروماتيزم ويخفف آلام الروماتيزم ويمنع حدوث تكلس العظام، كما يضمن تجدد أسطح المفاصل ويمنع الآلام.

ويضمن الخليط تجدد خلايا المخ والجهاز العصبي. ينظم كفاءة الأعصاب ويزيد من سرعة رد الفعل، وله فائدة في علاج الشلل والدوار؛ فيما يقوي جهاز المناعة في الجسم لأقصى درجة ويقضي على جميع أشكال الحساسية وخصوصًا حساسية الجلد الناتج عن التوتر والأوعية الدموية. ويحمي الجسم ضد السرطان.

ويجب إعداد مزيج الليمون والثوم من خلال مزج ليتران من عصير الليمون مع 40 فصا من الثوم المقشر والمطحون في وعاء غامق اللون أو ملفوف بورقة حتى لا يرى الضوء ومحكم الإغلاق، سيوضع الثوم المطحون وغير المغسول مع عصير الليمون داخل الوعاء ويغلق الوعاء بإحكام، ويترك في درجة حرارة معتدلة لمدة 25 يوما ويرجّ كل يوم؛ ليختلط الثوم جيدًا.

ويتم تناول بعد مرور 25 يومًا، نصف كوب أو كوب منه على معدة فارغة قبل نصف ساعة أو ساعة من تناول الإفطار؛ فيما يجب إبقاء الوعاء مغلقا دائما ولا يضاف له الماء أو السكر، لكن يمكن إضافة بعض الماء إلى الخليط بعد وضعه في الكوب؛ ثم يتم تناول الإفطار بعد نصف ساعة أو ساعة من احتساء المزيج ويُحتسى المزيج في الموعد نفسه من كل صباح إن أمكن.


المصدر


فضلا تسجيل برنامج نسخة 5.0.30.51
فضلا تسجيل برنامج SPYHUNTER نسخة 5.0.30.51

[IMG]
فضلا تسجيل برنامج نسخة 5.0.30.51
[/IMG]
أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية

أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية
أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية

طبيعة الحياة الزوجية يتخللها بعض الاختلافات الفكرية والسلوكية، لكن المشكلة قد تكون على حافة الخطر حين تصير الاختلافات جوهرية ناتجة عن سلوكيات سيئة، وكما يصنف لنا المختصون، فإن بعض السيدات تكون صبورة وحليمة ولديها من القدرات العقلية والانفعالية ما يجعلها تواجه مشاكل الزمن والحياة بطريقة مثلى وخاصة مع زوجها، وهذه المرأة تعلم أن أسرار الحياة الزوجية مقدسة فتعمد إلى مواجهتها بكثير من المسئولية، بينما الجانب الآخر من السيدات لا يمتلك فن الصبر فتعمد إلى البلبلة في كل لحظة وتشكو على الدوام من الاختلاف، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل أكبر مع زوجها، وربما ينتهي الأمر بالانفصال.

• ليس من المودة والتراحم كثرة التشكي والتأفّف من معيشة زوجك ورزقه، فكوني قنوعة واشكري زوجك على ما يجلبه لك من طعام وشراب وثياب .. وغير ذلك مما هو في قدرته، واجتنبي جحده، فإن هذا من موجبات دخول النار، فقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم عاقبة هذا السلوك غير السوي من الزوجة عندما ذكر أن أكثر أهل النار من النساء، فلما سُئل عن سر ذلك قال: "لأنهن يكفرن العشير"، أي التنكّر للخير وكثرة الشكوى.

فلتحذري من هذا السلوك، فالعاقبة غير حميدة في الدنيا وكذلك الآخرة. وإن قصر معك الزوج في بعض حقوقك أو بدت لك حاجة فقدمي بين يدي طلبك عبارات فيها ثناء وذكر لأخلاقه الجميلة ثم اذكري حاجتك، وإياك وإنكار الجميل وجحود مواقفه الرائعة معك فإن ذلك من كفران العشير، وهو أعظم ما يفسد الود بين الزوجين

• أسرار البيت أمانة يجب عليك المحافظة عليها وتفريطك بها يذهب ثقة زوجك بك، فاحذري أن تكون أسرار بيتك موضوعًا لثرثرتك أو فضفضتك مع قريناتك؛ كما قد يخيل إليك، ولا تظني أن صديقتكِ أو جارتكِ ستحفظ سرك الذي ضاق به صدركِ، وقديمًا حذرت أمامة بنت الحارث ابنتها في وصيتها المشهورة قبل زواجها فقالت: " فإن أفشيت سره فلن تأمني غدره "
قال تعالى: {فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله} [النساء:34] وهذا كله خبر، ومقصوده الأمر بطاعة الزوج والقيام بحقه في ماله وفي نفسها في حال غيبة الزوج، فقوله تعالى (فالصالحات) أي من النساء التي يؤدين حقوق الله تعالى بطاعته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم وحقوق أزواجهن من الطاعة والتقدير والاحترام (قانتات) أي مطيعات لله في أزواجهن (حافظات للغيب) الغيب خلاف الشهادة، أي حافظات لمواجب الغيب، إذا كان الأزواج غير شاهدين لهن، حفظن ما يجب عليهن حفظه في حال الغيبة من الفروج والأموال والبيوت (بما حفظ الله) أي بحفظ الله إياهن وعصمتهن بالتوفيق لحفظ الغيب فالمحفوظ من حفظه الله، أي لا يتيسر لهن الحفظ إلا بتوفيق الله، أو المعنى: بما حفظ الله لهن من إيجاب حقوقهن على الرجال، أي عليهن أن يحفظن حقوق الزوج في مقابلة ما حفظ الله لهن حقوقهن على أزواجهن حيث أمرهم بالعدل عليهن وإمساكهن بالمعروف وإعطائهن أجورهن، فقوله بما حفظ الله يجري مجرى ما يقال: هذا بذاك، أي في مقابلته، وفي الحديث الشريف قال صلى الله عليه وسلم: «خير النساء من تسرك إذا أبصرت، وتطيعك إذا أمرت، وتحفظ غيبتك في نفسها ومالك» [صحيح الجامع: 3299 ]

• أشعريه دائما بالأمان والثقة وبأنك تتمنين أن تطول الحياة بكما معا ومع أطفالكما، وابتعدي عن الأحقاد، ولا تحقري أعماله ولا مشترواته، ولا تقللي من شأنه أو من شأن وظيفته أو شهادته، فهذه التصرفات إن وقعت فيها سوف تنسفين كل ركائز المحبة والاحترام بينكما.

• إياك أن تشعريه بأنه مقصر معك عاطفيا، وأنه جامد لا مشاعر له، وأنك متضايقة من تبلد أحاسيسه .. فكل ذلك سيزيد جموده وتبلده، بل ربما يؤدي إلى عناد منه يدفعه للزيادة في إهمالك، وعلى العكس تماما بالغي في إطرائه ومدحه على أمور فعلها لك ولم يلق لها بالا.

• إياك أن تقارنيه مع أبطال الأفلام والمسلسلات سواء ظاهريا أو ضمنيا فلا يشعر هو بذلك منك، وأشعريه بأنك سعيدة جدا مع زوج ديّن يصونك ويرعاك، ويحافظ ويخاف عليك، ويوفر لك ما تريدين، وتتعاونين معه على تربية أبناءكما، ومن ثم على طريق الجنة، وأن عقلك أكبر بكثير من ذلك الذي ترينه في وسائل الأعلام من خداع وتزوير للحقائق والواقع.

• هناك نوع من الزوجات لا تطيع الزوج في أمر إلا بعد أن يتنفس الصعداء من جراء جدالها معه ومناقشتها إياه، والحياة بهذه الطريقة لا تستقيم، فالجدال يعمل على اختلاف القلوب، وكثرته تؤدي إلى النُّفرة، قال صلى الله عليه وسلم: «لا تختلفوا فتختلف قلوبكم» [ صحيح الجامع: 7256 ].
ومع كثرة الاختلاف تختلف القلوب ولا يعرف الحب طريقه إليها، ولا يكون هناك معنى للطاعة إذا كانت الزوجة لا تطيع زوجها في أي أمر إلا بعد نقاشٍ أو جدال. وقد قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم، أي النساء خير ؟ قال: «التي تسره إذا نظر، وتطيعه إذا أمر» .. فتحدثي معه بكل هدوء ومنطقية وبما يفيد، ولا تكرري الكلام بدون فائدة، وابتعدي عن الدعاء عليه بالسوء أو التهديد فكلا الطريقتين لا فائدة منها إلا زيادة الحقد والمشاكل، بل أبدلي الجدل بالتفاهم، وأبدلي الدعاء السيئ بالنصح والإرشاد.

وإياك من كثرة العتاب أو رفع صوتك عليه في المناقشات أمام الأولاد أو في الأماكن العامة، ولكن أخري ذلك إلى خلوتك به، وانتظري حتى تهدأ نفسه ويسكن غضبه، وخاطبيه بصوت منخفض وكلام مؤثر وعتاب المحب فحينها سيتأثر ويستجيب، ولتعلمي أن الرجل ذو أنفة وحمية لا يناسبه غالبا إلا هذا الأسلوب الناعم اللطيف، وكثير من النساء تفقد زوجها لجهلها هذه الحقيقة.

• تقبلي الوضع الخطأ وعالجيه بذكاء .. فإذا عاد زوجك في وقت متأخر من الليل – مثلا - فلا تصرخي في وجهه وتثيري ضجة، لأنه حين يأتي متأخراً يكون شعوره حافلاً بالذنب، فحاولي أن تشعريه أنك كنت خائفة من الجلوس وحدك في المنزل، أو أنك افتقدتيه طوال الوقت الماضي.

• لا تفضحي كذبه، فأحياناً يتعمد زوجك الكذب بهدف التصالح معك وحرصاً على شعورك.

• احذري أن تكوني مقلقة لزوجك إذا أراد منك حاجته الزوجية، أو تتبرمي بالأعذار الواهية، فقد جاء الوعيد الشديد في ممانعة المرأة لزوجها إذا طلبها لفراشه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه، فأبت، فبات غضبان، لعنتها الملائكة حتى تصبح» [البخاري]

• إياك والغيرة الزائدة فإنها مفتاح الطلاق .. تجنبي كثرة الأسئلة المريبة، ولا تكوني من اللواتي يفتشن الجيوب ويتنصتن على المكالمات ويتصيّدن الهفوات، خصوصاً إن كانت لك ضرّة أو ضرّات ..كل ذلك مذموم وعواقبه وخيمة، وبالأخص إن كانت غيرة جنونية من أمه وأخواته ومن أمور كثيرة لا يحق لك الغيرة فيها.

• الزوجة الصالحة لا تسأل زوجها الطلاق من غير سبب يلجئها إليه - وإن استُفزّت- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس، فحرام عليها رائحة الجنة» [أصحاب السنن]، فأرجو أن تمحي كلمة طلقني من قاموس حياتك, فالطلاق لن يريحك ولاسيما بعد أن تنجبي الأطفال، والزوج كثيراً ما يكون متعقلا ولا يستجيب لمهاترة الزوجة، لكن الحصيلة لتلك المهاترات هو قلق الأبناء وزرع الخوف الدائم في حياتهم بالطلاق.
اعداد وتقديم / د. خالد سعد النجار

حل الخلافات الزوجية
حل الخلافات الزوجية


إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، مَن يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل الله فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ}

[آل عمران: 102]،



{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا}

[النساء: 1]،



{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا}

[الأحزاب: 70، 71].
أمَّا بعد:
فالزواج مودَّة ورحمة بين الزوجين، يركن كلُّ واحد منهما للآخر، ويكمل كلُّ واحد منهما نقْصَ الآخرِ، فعلى كلٍّ من الزوجين مسؤولياتُه الخاصة.
ومن الطبيعي اختلافُ وجهات النظر بين الزوجين في بعض القضايا، كالاختلاف مع سائر الناس في وجهات النظر، فإذا وُفِّق الزوجان لحلِّ خلافاتهما في جوٍّ تسُودُه المودةُ والاحترام المتبادل، استمرَّتِ العلاقةُ بينهما، ورفرفَتِ السعادةُ عليهما وعلى أولادهما، ومع سوء التصرُّف في معالجة هذه الخلافات، تعصف المشاكلُ بالأسرة، حتى ربما آل الأمر إلى الطلاق وتشتُّتِ الشمل، ولو تأمَّل الزوجانِ بدايةَ هذه الخلافات، لوجداها أشياءَ يسيرةً؛ لكنهما لم يُحسِنا التعامل معها، حتى نفخ الشيطان فيها، فاستفحلتْ وتشعَّبتْ، فصعُب علاجُها.
إخوتي:
حينما نطلب أن تكون المرأة متكاملةً في خَلقها وأخلاقها، وبيتها ودينها، فنحن نطلب المتعسر، إن لم يكن متعذرًا؛ فالكمال في النساء قليل؛ فعن أبي موسى - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((كَمَلَ من الرجال كثيرٌ، ولم يَكمُلْ من النساء إلا آسيةُ امرأة فرعون، ومريمُ بنت عمران))؛ رواه البخاري (3411) ومسلم (2431).
فلنوطنْ أنفسنا على وجود بعض الأشياء في زوجاتنا مما لا نرتضيه؛ فعن أبي هريرة قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((لا يَفْرَكْ (أي: لا يكره) مُؤمنٌ مُؤمنةً، إن كَرِهَ منها خُلُقًا، رضي منها آخرَ))؛ رواه مسلم.
وقد قيل:
وَمَنْ ذَا الَّذِي تُرْضَى سَجَايَاهُ كُلُّهَا كَفَى المَرْءَ نُبْلاً أَنْ تُعَدَّ مَعَايِبُهْ
وليس الأمر متعلقًا بالزوجة فقط؛ بل ينبغي أن نتعامل وَفق هذه القاعدة مع كل الناس الذين نتعامل معهم، سواء كانوا مرؤوسين تحت ولايتنا، أم زملاء في العمل، أم أصحابًا، أم جيرانًا، أم أقاربًا، فلا بد أن يكون فيهم جوانبُ نقصٍ، فلا نطيل الوقوفَ عند هذه الجوانب، ولنركز على الأشياء الحسنة فيهم، وهي كثيرة، فحينئذٍ نستطيع التعايش معهم من غير مشاكلَ متكررةٍ.
معاشرَ الأزواجِ:
التركيزُ على الأشياء السيِّئة في المرأة، ومحاولةُ الزوج أن يصوغ المرأة وَفق نموذج يتخيله - من أسباب النزاع والشقاق، وفي الوقت نفسه لا تتغير المرأة؛ بل تبقى على حالها، وتزداد المشاكل، وتحصل النفرة بين الزوجين، فلْيتقبَّلِ الرجلُ زوجتَه على وضعها الذي نشأتْ وشبَّتْ عليه حتى اشتدَّ عودُها؛ فالمرأة نشأتْ في بيت آخر، له ثقافته وتربيته الخاصة، ومشاكله الخاصة، التي أثَّرت فيها، واصطبغت بها، وإذا أصرَّ الرجل على أن تكون المرأة كما يريد هو، أخفق في تجرِبته، وسوف يفقدها فقدًا معنويًّا، فلن يستشعر أنه متزوج بها، أو يتم الطلاق بينهما، بعد أن تزداد المشاكل الزوجية ويصعب تحمُّلُها.
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((استَوصُوا بالنساء؛ فإن المرأة خُلقتْ من ضِلَعٍ، وإن أعوجَ شيءٍ في الضلع أعلاهُ، فإن ذهبتَ تُقيمُهُ كسرتَهُ، وإن تركتَهُ لم يزل أعوجَ، فاستوصُوا بالنساء))؛ رواه البخاري ومسلم، وفي رواية لمسلم: ((إن المرأة خُلقتْ من ضلعٍ، لن تستقيم لك على طريقةٍ، فإنِ استمتعتَ بها، استمتعتَ بها وبها عوجٌ، وإن ذهبتَ تُقيمُها كسرتَها، وكسرُها طلاقُها)).
فلْيقبَلِ الرجل المرأةَ كما هي عليه، لا كما يريد هو أن تكون عليه، وليكن عندنا مِن سَعة الأفق ما يجعلنا نقبل هذا التباينَ في الناس، بما فيهم الزوجة، إذا كان الأمر لا يحكمه نصٌّ شرعي.
معاشر الأزواج:
حين التعامل مع المشاكل الزوجية، ينبغي تفهُّم الظروف التي تحيط بالمرأة؛ فالظروف لها أثر في ردود الفعل، فمثلاً المرأة في حال الحيض، وفي بداية الحمل، تمر بظروف نفسية غير عادية، وهي خارجة عن إرادتها، كذلك ضغط العمل في البيت، وتربية الأولاد ومشاكلهم، ووضعها الصحي، ومشاكل أهلها الأسرية، كلُّ هذه الأشياء وغيرُها لها أثر سلبي في تعامُلِ المرأة مع زوجها ومع غيره، فلْنقدِّرْ مثلَ هذه الظروف، ولنتعاملْ معها على أنها حالة استثنائية، ما تلبث أن تعود المرأةُ إلى حالها السابقة بعد زوال هذه الظروف.
ولنحذر من اتخاذ قرار مؤثِّر في حال الغضب؛ فالغضبان يحكمه في حال غضبِه رغبةُ الانتصار للنفس، وإطفاء نار الغضب والتشفي، فهو بحال لا تُهيِّئه لاتخاذ القرار الصائب، فليؤجل الأمر إلى بعد هدوء النفوس، وزوال الغضب، فكم من شخص طلَّق في حال غضبه وندم، ولاتَ ساعةَ مَنْدَم! لذا كان من حكمة الشارع أنْ نهى القاضيَ أن يقضي وهو غضبان؛ لأنه فاقد أهلية النظر الصحيح.
الزواج شراكة تذوب بسببه كثيرٌ من الخصوصيات بين الزوجين، فيطَّلع كل واحد منهما على أدق تفاصيل وخفايا الآخر التي يسترها عن الناس، ولا يحب البوح بها للمقرَّبين منه؛ لكن ليس معنى هذا عدمَ وجود خصوصية لكل منهما، فهناك أشياء في حياة الرجل لا يحب أن تطلع عليها المرأة، فكذلك المرأة لديها من الخصوصيات المتعلقة بها، أو بوضعها المالي، أو الأسري، أو بعلاقاتها الشخصية بقريباتها وصديقاتها، فحينما يصرُّ الزوج على تَسَوُّر هذا السور، والاطِّلاع على هذه الخصوصيات، يقع النزاع والشقاق.
ولا يلزم كون المرأة لا تحب أن يطَّلع الزوجُ على بعض خصوصياتها، أن يكون الأمر سيئًا، أو يثير الرِّيبة، فكما أن الزوج يحتفظ بخصوصياته، وهي ليست قادحة فيه، فكذلك المرأة.
الخطبة الثانية
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبيِّنا محمد، وعلى آله وأزواجه وذريته وأصحابه والتابعين، ومَن تبعهم بإحسان إلى يوم الدِّين.
وبعد:
فبعض الأزواج في بداية زواجهم تشتدُّ المشاكل بينهم؛ بسبب بعض التوجيهات الخاطئة من بعض الأهل والأصدقاء، وربما ظنَّ أحد الزوجين أنه إذا قدَّم تنازلاً، أن هذا يؤثِّر سلبًا عليه مستقبلاً، فلا بد أنه سيكون هو المتنازل في المستقبل، وهذا من الخطأ، فعلى الزوج في هذه المدة أن يؤجِّل بعض الرغبات، وينتظر في تعديل بعض التصرُّفات، حتى تستقر الحياة الزوجية، وتطمئن المرأة للزوج؛ فالاستعجال آفة، ومن المتقرر أن من استعجل شيئًا قبل أوانه، عوقِب بحرمانه.
إخوتي:
من الحكمة أن تكون المشاكل التي بين الزوجين داخل حدود بيت الزوجية، ولا يتدخل الأهل فيها؛ ففي كثير من الأحيان تدخُّل الأهل في مشاكل يسيرة يعقِّدها، ويتحزب كل طرف إلى ولده؛ فلذا جاء في القرآن علاجُ نشوز المرأة أولاً داخل البيت، من الأخف إلى الأشد، ثم مع استنفاد الزوج طاقتَه بالعلاج، وبعد استفحال المشاكل بينهما، وتبادُل التُّهم، يُلجَأ لتدخل الأهل في العلاج، وقد يكون العلاج بالتفريق بينهما؛



{وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا * وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا}

[النساء: 34، 35].
معاشر الأزواج:
على الزوج أن يستثمر الخلافات السابقة، ويستفيد منها الدروس، ويأخذ منها العِبَر، فيبتعد عن الأشياء التي تثير المشاكل، وتنكأ الجراحَ السابقة، فبعد كلِّ مشكلة يقف مع نفسه وقفة تأمل: ما الذي أثار المشكلة؟ وما الذي ينبغي أن يعمل؛ حتى لا تتكرر هذه المشكلة؟ وهل أثمر هذا الخلافُ في علاج الخطأ، وقارَبَ بين وجهات النظر، أو الأمر بالعكس: أجَّج المشاعر، وعقَّد الموقف، واتَّسعت الهوة بينهما؟
معاشر الإخوة:
من أعظم أسباب الصفاء بين الزوجين، وزوالِ كثير من الأشياء التي تعكر صفو الحياة الزوجية: النقاشُ المثمر بين الزوجين، فمِن أسباب نجاح النقاش بين الزوجين استغلالُ الوقت المناسب لحلِّ الخلافات الناشبة، فلْيَختَرِ الزوجُ وقتَ هدوء النفوس، وزوال أسباب النزاع؛ فمِن الخطأ فتح باب النقاش في حال الغضب، أو التعب، أو المرض؛ فالنقاش في هذه الأوقات غالبًا لا يساعد على حل المشاكل.
ومن أسباب نجاح النقاش بين الزوجين في حل الخلافات: التركيزُ على قضية واحدة، وعدم استجرار المشاكل السابقة، فحين التركيز على قضية واحدة يتمُّ التوصل غالبًا إلى حل لها، أما إذا أعاد كلُّ واحد من الزوجين ذاكرتَه للوراء، وبدأ يسرد المشاكل السابقة، فلن يخرجا غالبًا بحل؛ بل في الغالب ينتهي النقاش إلى طريق مسدود، ويؤول الأمر إلى اتِّهام كل واحد منهما الآخرَ بالتسبُّب في المشاكل.
ومن أسباب نجاح النقاش في حل الخلافات الزوجية: الاستعدادُ لتقديم تنازلات؛ فالزواج شراكة، وليس بين الزوجين منتصرٌ ومهزوم، فالهزيمة على فرض كونها هزيمة، هي نصر؛ لأثرِها الحسن على البيت والأولاد، فلنكن مستعدِّين أن نقدِّم بعض التنازلات في حال النقاش في مشاكل البيوت، ولنقبل أوساط الحلول أحيانًا.
ومن أسباب النجاح في نقاش الخلافات الزوجية: أن يجعل الزوج نفسَه مكانَ المرأة، وينظر فيما يترتَّب على ما يريده ويمليه عليها من أشياء، وهل الأمر يصعب تنفيذه أو لا؟ ففي الغالب سيكون الزوج أكثرَ واقعية في مَطالِبِه.
ومن أسباب نجاح النقاش في حل الخلافات الزوجية: استشارةُ طرف محايد من أهل الخبرة، وطرح القضية عليه، والاستضاءة برأيه.
عبادَ اللهِ:
جِمَاعُ الأمر في منع وقوع الخلافات، وحلِّها بعد وقوعها، مع الزوجة وغيرها ممن نتعامل معهم: الصبرُ، ورباطة الجأش، ومقابلة الإساءة بالإحسان، وهذه مرتبةٌ عزيزة، لا يستطيعها إلا القويُّ الذي مَلَكَ نفسَه وسيطر عليها، فالقوةُ الحقيقية هي السيطرة على النفس مع شدة الغضب؛ فـ((ليس الشديد بالصُّرَعَة؛ إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)).
يرشدنا ربُّنا إلى هذا الأسلوب في التعامل مع القريب والبعيد
بقوله تعالى -:



{وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي

بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ

صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ}
[فصلت: 34، 35].

ويندوز 10 تحديثات اكتوبر Windows 10 October 2018 Update, Version 1809, Redstone_5 RTM
السلام عليكم

جميع اللغات لويندوز 10- بصيغة ESD



حسب المعلومات هي نسخة ريدستون 5 بناء 17763.1.rs5 الصادر 14-09-2018


Permanent Direct Links for Download in on All Languages -
Windows 10 October 2018 Update, Version 1809,

Redstone_5 RTM Build /17763.1.rs5_release.180914-1434/ via WindowsUpdate as ESD images

المصدر موقع ووووووزر

source products.xml file




https://download.microsoft.com/downl...2018_10_02.xml


PublishedMedia id="2072" release="20181002 RS5 RTM WU"
رابط التحميل وصفحة المعلومات تحتاج الى سكريبت لتحويلها الى الايزو



شكر للاخ عبود



https://www.damasgate.com/vb/newthre...ewthread&f=142
جديد اوفيس 2019 جميع اللغات MIC OFFICE 2019 Version 1808, Build 10730.20102
السلام عليكم



نسخة جيدة من مايكروسوفت اوفيس 2019 جميع اللغات



MICROSOFT OFFICE 2019 RTM, RETAIL

Version 1808, Build 10730.20102

Permanent Direct Links for Download all Office 2019 components and on All





جديد اوفيس 2019 جميع اللغات MIC OFFICE 2019 Version 1808, Build 10730.20102


جديد اوفيس 2019 جميع اللغات MIC OFFICE 2019 Version 1808, Build 10730.20102




جديد اوفيس 2019 جميع اللغات MIC OFFICE 2019 Version 1808, Build 10730.20102

رابط صفحة التحميل




https://example.com/PCahGy7n


التنشيط

ملاحظة (( قبل استعمال او تحميل اي ملف من الصفحة تذكر ان تعمل مسح لذلك الفايل قبل الاستعمال )) لاني لم اجرب وهذا لمن يريد الاستعمال

من الصفحة التالية




https://www.solidfiles.com/folder/bd7165a0d4/


المصدر موقع ووووووووووزر
IObit Driver Booster Pro 6.0.2.639 Silent Install
IObit Driver Booster Pro 6.0.2.639 Silent Install

IObit Driver Booster Pro 6.0.2.639 Silent Install




برنامج IObit Driver Booster هو الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لتحديث تعريفات جهازك تلقائياً, واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام بمجرد تثبيت البرنامج فإنه يفحص الكمبيوتر الخاص بك على الفور ويظهر تقريرا مفصلا عن التعاريف التي تحتاج الى تحديث

Supported updating 3,000,000+ drivers & components which passed the Microsoft WHQL tests and strict IObit Review rules. New "Game Ready" drivers for better and more stable gaming performance. New Boost module offers a 1-click solution for ultimate gaming experience and top system performance. Enhanced scan engine for smoother and faster scan. Enhanced Auto Driver Update to automatically update the selected types of drivers. Enhanced Fix No Sound tool for better sound repair capability. Improved Clean Unplugged Device Data tool to support viewing details and ignoring device data. Improved Fix Network Failure tool to be more intuitive. Enhanced Driver Backup and Restore for faster loading. Improved Feedback to display solutions to some specific requests. More intuitive UI & custom skins. Supported 48 languages.

IObit Driver Booster Pro 6.0.2.639 Silent Install



كلمة السر: damas

Password: damas


Windows® XP|Vista|7|8|8.1|10







https://mega.co.nz/#!cp1C0IbB!AAAAAA...AAApuFpFsAxtNk











IObit Driver Booster Pro 6.0.2.639 Silent Install

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق